الرئيسية / شعبة الموارد البشرية

شعبة الموارد البشرية

المهام والواجبات

  1. الإشراف على اداء العمل لمنتسبي الشعبة ومتابعة نشاطاتهم وتوزيع المهام حسب الوحدات بما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه.
  2. صياغة الخطط والبرامج لعمل الشعبة ومتابعة تنفيذها.
  3. الاطلاع على البريد الوارد للشعبة وأحالته الى الوحدة المختصة.
  4. الاجابة على استفسارات الكلية فيما يتعلق بتطبيق الانظمة والتعليمات الادارية.
  5. تحديد نقاط الخلل في الاداء الاداري للكلية وتحديد حجم الفجوة في الاداء.
  6. مخاطبة الجامعة وتحديد اطر العمل المطلوبة لإنجاز المعاملات الادارية.
  7. تقييم اداء العاملين في الشعبة ورفعه للجهات ذات العلاقة بعد مناقشة المنتسبين حول اداءهم.
  8. اعداد المطالعات اللازمة لتقديم المعلومات الى الجامعة الفرات الأوسط التقنية في مختلف المجالات.
  9. متابعة انجاز قاعدة بيانات محدثة خاصة بالتدريسيين والفنيين والاداريين والبنى التحتية للكلية.
  10. عضوية اللجان ذات العلاقة داخل الكلية.
  11. اقامة دورات تدريبية وتطويرية للعاملين في الشعبة الاداريــة.
  12. تمثيل الشعبة في المؤتمرات والندوات العلمية والادارية والفنية ضمن نطاق اختصاص الشعبة.
  13. التوصية بإقامة الدورات التدريبية اللازمة لمنتسبي الشعبة.

تتألف الشعبة من الوحدات التالية: –

أولا: – وحدة الموظفين

  1. اصدار الاوامر الادارية الخاصة بالمنتسبين من التدريسين والفنيين والاداريين (النقل /التنسيب/العلاوات/الاجازات /والاجازات المرضية والاعتيادية/وتغير العناوين/ وتحرير الكتب الرسمية).
  2. تهيئة وتحديث سجلات الخدمة
  3. تهيئة المعلومات الخاصة بالتسكين وبالتنسيق مع الجامعة.
  4. الإجابة على الكتب الواردة من الجامعة ومن دوائر الاخرى 
  5. متابعة الوثائق الدراسية وصحة صدورها
  6. انجاز المعاملات الخاصة بالتعين واعداد دفاتر الخدمة.
  7. ادخال برنامج متكامل عن الفنيين يشمل المعلومات اللازمة لإنجاز اعمال الفنيين بالصورة الصحيحة في الحاسوب (بيانات تعريفية)
  8. اعداد استمارات العلاوات السنوية وتثبيت المعلومات المطلوبة عليها وارسالها الى الاقسام العلمية لغرض التقييم ومن ثم ارسالها الى السيد العميد وبعدها اصدار الامر الاداري بمنح العلاوة
  9. اصدار اوامر الانقطاع عن الدوام الرسمي (التغيب بدون الراتب) ومتابعة المباشرة بعد الانقطاع
  10. اصدار اوامر الاستقالة من الوظيفة بناءاً على طلب المنتسب او اعتباره مستقيلاً من الوظيفة إذا انقطع عن الدوام الرسمي لمدة عشرة ايام متتالية
  11. اصدار اوامر الاجازات الاعتيادية والمرضية وصحة صدور التقارير الطبية 
  12. اعداد سجلات منظمة بالإجازات الطويلة والمنسبين من والى كليتنا والاجازات الدراسية والمتغيرات كافة  
  13. حضور اجتماعات لجنة التسكين في الجامعة الفرات الأوسط التقنية وانجاز التسكين الخاص بالفنيين لكل عام وفي بعض الاحيان يكون الحضور شهريا
  14. تهيئة المتغيرات ومتعابتها لكل فني وارسال نسخ منها الى لجنة التسكين في الجامعة.
  15. اصدار اوامر الشكر والتقدير والمكافئات المالية التي توصي بها السيد العميد

ثانيا: – وحدة الملاك 

  1. عمل إحصائية لمنتسبي المعهد كافة شهريا.
  2. عمل إحصائية بالمتغيرات كل ثلاثة أشهر.
  3. تدوين المعلومات في سجل الخطة لكافة الكلية
  4. الإجابة على كتب الواردة من الجامعة
  5. متابعة سجل التسرب
  6. متابعة استمارات النزاهة واستمارت بنك المعلومات سنويا
  7. حفظ الاضابير وارشفتها.
  8. حفظ الأوامر الإدارية في الملفات وطباعة الإدارية وخلاصة الخدمة. 
  9. متابعة إصدار الهويات إلى المنسبين بالتنسيق مع الجامعة
  10. متابعة المنتسبين المنسبين داخل وخارج الكلية

ثالثا: – وحدة الملفات والتوثيق الالكتروني

  1. حفظ الأوامر الإدارية الصادرة من ذاتية التدريسيين والفنيين والاداريين
  2. تنظيم الاضابير الخاصة بالمنتسبين من التدريسيين والفنيين والاداريين
  3. تزويد ذاتية الفنيين بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين
  4. حفظ البريد الخاص بالمنتسبين بشكل يومي
  5. تنظيم السجلات التعريفية بالأضابير وفهرستها
  6. فهرست الاضابير لمنتسبي الكلية
  7. تزويد وحدة الملاك والتقاعد بالمعلومات الخاصة بالمنتسبين من التدريسيين والفنيين والاداريين 
  8. تنظيم سجلات الصادرة
  9. تنظيم سجلات الواردة
  10. توزيع البريد على الاقسام والوحدات والشعب كافة في الكلية
  11. توزيع البريد الى خارج الكلية
  12. توزيع الوارد من الجامعة الفرات الأوسط التقنية ومن الدوائر الأخرى
  13. تنظيم سجلات توزيع البريد
  14. حفظ الاوامر الادارية الرسمية 
  15. حفظ الكتب الصادرة والملفات الدوائر
  16. عمل سنكر لكتب المباشرة والاستقالة والاعادة وتثبيت العمر واخر راتب واجازات بدون راتب لكل المنتسبين في الكلية وخزنها في الحاسبة

رابعا: – وحدة التقاعد

  1. اصدار الاوامر الجامعية بالإحالة على التقاعد بناءأً على طلب الموظف من غير بالغي السن القانوني أو الاسباب الصحية.
  2. تمديد الخدمة الوظيفية للموظفين من غير التدريسين بعد استحصال الموافقات اللازمة لذلك.
  3. تدقيق طلبات اضافة الخدمات وعرضها على اللجنة المشكلة لهذا الغرض واستحصال الموافقة الرسمية على محضرها ومن ثـم اصدار الامر الاداري اللازم لذلك وارسالها الى الجامعة
  4. ارسال معاملة تقاعد منتسبي المعهد الى هيأه التقاعد الوطنية من خلال مخول بذلك لغرض منحه الحقوق التقاعدية.
  5. تدقيق استحقاق الموظف المحال على التقاعد لرواتب الاجازات المتراكمة والمكافأة التقاعدية ومكافأة نهاية الخدمة وغيرها ووفقاً لقانون التقاعد الموحد ومواد قانون الخدمة الجامعية الخاصة بذلك.
  6. متابعة تسديد مبالغ التوقيفات التقاعدية المستقطعة من منتسبي المعهد الى هيأه التقاعد الوطنية بالتنسيق مع شعبة الشؤون المالية في الكلية.
  7. احالة طلبات المنتسبين الى هيئة الجامعة الفرات الأوسط التقنية لكافة الاوامر (طلب اجازة اعتيادية براتب او بدون راتب/نقل /تنسيب /احاله الى التقاعد استقالة…………الخ

  1. http://dergi.maden.org.tr/
  2. Situs Slot Gacor 2022
  3. Slot Online Terbaik
  4. Slot Deposit Pulsa
  5. Situs Judi Slot Online
  6. Daftar Situs Judi Slot Online Terbaik
  7. Situs Slot Gacor
  8. https://galaraf.com/slot-deposit-pulsa.php
  9. Slot Deposit Pulsa
  10. Slot Pulsa Tanpa Potongan
  11. Slot88
  12. Slot Online
  13. Slot88